دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-12

311 يوما للعدوان على غزة.. مجازر متواصلة وترقب عالمي للرد الإيراني

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ311 على التوالي وسط تواصل للمجازر والتهجير القسري حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المناطق السكنية وإلقاء المناشير التي تدعو للتهجير من مناطق في القطاع.

إلى ذلك تترقب دول العالم الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بعد مرور 10 أيام على اغتياله.

وكانت أفادت شبكة سي إن إن، بأن استخبارات الاحتلال الإسرائلي تعتقد أن حزب الله سيبدأ هجوما في 12 أغسطس وبعد بساعات تشن إيران هجوما.

وفي سياق متصل فند المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مزاعم الاحتلال بشأن المجزرة التي ارتكبها بمدرسة التابعين في غزة، والذي يزعم بأن من بين المستهدفين مقاومين مسلحين.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن رواية الاحتلال بخصوص وجود مسلحين في مدرسة التابعين كاذبة ولا أساس لها.

ودعا الأمم المتحدة لتشكيل لجان تحقيق دولية لزيارة القطاع ومراكز الإيواء والنزوح.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أعلنت كتائب القسام عن معارك ضارية تخوضها مع قوات الاحتلال في عدة مناطق في القطاع وقالت إنها أوقعت جنودا من جيش الاحتلال بين قتلى وجرحى.

صفقة تبادل

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الأحد، بيانا صحفيا تعقيبا،على البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة .

وقالت حماس في بيانها، إنه منذ بداية العدوان حرصت حركة المقاومة الإسلامية حماس على إنجاح جهود الأشقاء الوسطاء في مصر وقطر، للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، وأكدت دعمها لأي جهد يحقق وقف العدوان".

وأكملت: "في ضوء ذلك، ومن منطلق الحرص والمسؤولية تجاه شعبنا ومصالحه، فإن الحركة تطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2/7/2024م، استنادا لرؤية بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك، بدلاً من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة توفر الغطاء لعدوان الاحتلال، وتمنحه مزيداً من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بداية طوفان الأقصى والعدوان على قطاع غزة إلى 960 قتيلا، من بينهم 330 منذ بدء الاجتياح البري على غزة في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

وبحسب بيانات جيش الاحتلال، فقد ارتفعت حصيلة الجرحى بين الجنود منذ بدء الحرب إلى 4306 بينهم 640 إصابة خطيرة.


عدد المشاهدات : ( 494 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .